شركة استضافة السعودية سعودية هوست,أفضل استضافة مواقع ,تصميم مواقع,تصميم تطبيقات الجوال

أهم 20 أداة للتسويق الإلكتروني لعام 2020

ما أهم وأقوى أدوات التسويق الإلكتروني لعام 2020؟ وكيف يمكن استخدامها؟

وهل بالفعل ستسهل عليك العمل وتجعلك تنجزه في وقت أقل؟ 

كل هذه تساؤلات يطرحها ويفكر بها أي مسوق إلكتروني عند بداية عمله؛ وبالفعل أدوات التسويق لها قدرة كبيرة على إنجازك لعملك كمسوق من حيث جدولة أعمالك لأوقات معينة، أو التخطيط  لشيء، أو حتى تحليل عملك وتطويره.
لذلك فإننا اليوم سنقدم لك أقوى أدوات التسويق الإلكتروني لتنجز عملك بسهولة.

أهم 20 أداة للتسويق الإلكتروني لعام 2020:

  • Social Pilot ” مدفوعة “

من أهم الأدوات المستخدمة في السوشيال ميديا، وذلك لسهولتها وبساطة تصميمها واستخدامها، بالإضافة إلى سعرها التنافسي؛ فهي تساعدك في التحكم بصفحاتك على السوشيال ميديا، حيث تمكنك من جدولة منشوراتك بوقت واحد على جميع المنصات؛ كما تساعد المستخدم أيضًا على الوصول لأي منشور بسهولة عن طريق فلتر يجعلك تكتب الكلمة التي ترغب بالبحث عنها، ويوصلك إلى المنشور الخاص بها بسرعة.
وإذا رغبت أيضًا أن تعيد نشر منشور قديم، فكل ما عليك أن تقوم بسحبه ووضعه في مكان كتابة المنشورات، وجدولته كما تحب؛ ومن خلاله ستقوم بتحليل أداء حساباتك من حيث تفاعلات عملائك مع منشوراتك، وتحديد مدى الوصول إليهم.

  •  Hootsuite ” مجانية لحساب واحد “

أداة غنية عن التعريف، فهي تمكنك بمنتهى السلاسة والسهولة من جدولة منشوراتك في الأوقات المناسبة لك، مع الحصول أيضًا من خلالها على بعض التحليلات الخاصة بحساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة؛ وفي أكاديمية Hootsuit يمكنك الحصول على العديد من الدورات التدريبية على وسائل التواصل الاجتماعي، لضمان الاستفادة الكاملة من جميع مميزات تلك الأداة.

  •  Buffer ” مجانية لـ 3 حسابات ” 

مثل Hootsuit، حيث يساعدك ببساطة في التحكم وإدارة حساباتك على السوشيال ميديا، وجدولة منشوراتك، مع إعطاء صلاحيات لأعضاء الفريق لديك؛ وهذا بالتأكيد سيوفر لك وقتًا وجهدًا كبيرًا عند تقسيم العمل؛ ويمكنك أيضًا من خلاله النشر مباشرة دون الرجوع لصفحاتك على منصات السوشيال ميديا؛ بالإضافة إلى تقديم تحليلات وتقارير لصفحاتك.

  •  Google Analytics ” مجانية “

هذه الأداة سنظل نتحدث عنها، وستظل دائمًا من أفضل الأدوات على الإطلاق، لقيامها بتحليل بيانات موقعك والتعرف على عدد الزيارات التي يحصل عليها وتحديد مصدرها؛ بالإضافة إلى إمكانيتها تتبع الروابط الخارجية والتي تساعدك على تحليل حملاتك الإعلانية.
يمكنك تعلم التعامل مع هذه الأداة بشكل مجاني من خلال فيديوهات اليوتيوب أو من خلال كورسات مجانية وفرتها جوجل لتعلم استخدامها، تعرَّف عليها من هنا: https://bit.ly/2t7YcOf

  •  Google Search Console ” مجانية “

تعد هذه الأداة مكملة لـ Google Analytics، ولكن هذه الأداة تختلف عنها في أنها تجعلك تتعرف على كيفية مشاهدة محركات البحث لموقعك، فهي تخبرك بأي مشكلة تقنية في موقعك، أو في روابطك، وسرعة الموقع؛ كما أنها أيضًا تعرفك الكلمات المفتاحية التي يتصدر بها موقعك نتائج البحث، مع ردود الافعال التي يحصل عليها الموقع عن كل كلمة، بالإضافة إلى معدل النقرات في موقعك.
فلا تنسَ استخدام هذه الأداة؛ وتعلم كيف تتعامل معها من خلال فيديوهات اليوتيوب.

  •  Semrush ” مجانية ومدفوعة “

لتحليل المنافسين والتعرف على كل ما يبحث عنه جمهورك على محركات البحث المختلفة، يمكنك استخدام هذه الأداة، فهي سلاح قوي للتعرف على الكلمات المفتاحية، وبالتأكيد أنت كمسوق إلكتروني سيفيدك كل هذا لتطور من عملك بشكل كبير.
يمكنك استخدام هذه الأداة مجانًا، ولكنك لن تحصل على جميع المميزات إلا إن استخدمتها مدفوعة.

  •   Google Trends ” مجانية ” 

أداة مجانية من جوجل تجعلك كمسوق تتعرف على جميع الترندات والموضوعات التي تحدث جدلًا ويبحث عنها الناس بشكل كبير في أوقات معينة، والتي تساعدك بأفكار لإعداد المحتوى الخاص بك، سواء لموقعك أو لحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

  •  Social Searcher ” مدفوعة “

من أهم الأدوات التسويقية والتي تساعدك بشكل كبير جدًا في عملك في مجال التسويق الإلكتروني، وذلك لأنها تجعلك تتعرف على المحادثات التي تتم حول علامتك التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  •   Tailwind ” مدفوعة “

أداة مخصصة لمنصتي إنستجرام وبينترست؛ حيث تمكنك من كتابة وجدولة واستنساخ منشورات متعددة بمنتهى السهولة، مع تقديم تحليلات قيمة لحساباتك على المنصتين.

  • SocialOomph ” مدفوعة “

يعد من أول المواقع والأدوات التي وفرت خدمة جدولة المحتوى وتحليل الصفحات؛ وتتميز بالسهولة والبساطة في التعامل؛ وبها ميزة قوية ومهمة وهي خدمة الـ RSS Feeds والتي تقوم باقتباس محتويات تهم المستخدم من مواقع أخرى.

  •   Twitter Deck ” مجانية “

ربما يمكن أن تكون غير محب لـ تويتر، ولكن هذا لا يعني أنه ليس مهمًا!
فتويتر الآن أكبر منصة تجمع الـ Influencers من جميع المجالات حول العالم.
وهذه الأداة المطورة من منصة تويتر تساعدك كمسوق في تقسيم صفحة تويتر إلى عدة أعمدة رأسية؛ فمثلًا عمود للإشعارات وعمود لنتائج البحث الخاصة بك وآخر للتغريدات، وهكذا؛
وبالتالي فإن هذا يسهل عليك متابعة ما يحدث على منصة تويتر بمنتهى السهولة؛ وأيضًا تجد فيها فلاتر قوية للبحث عن أي شيء تريده.

  • Awesome Screenshot ” مجانية “

أنت كمسوق بالتأكيد تحتاج إلى التقاط بعض الملاحظات على بعض الصور، ومعها بعض الأسهم لتحفظها على جهازك لتذكرك بشيء معين؛ فهذه الأداة سهلة وسريعة جدًا لالتقاط هذه الصور؛ وننصح المسوقين باستخدامها وإضافتها لمتصفح جوجل كروم الخاص بهم.

  •  GetResponse ” مجانية ” 

إذا كانت تحديثات Gmail تضايقك في مجال التسويق عبر البريد الإلكتروني لأن الرسائل أصبحت تصل إلى الـ Spam بدلًا من الـ Inbox ، فالحل لدينا من خلال أداة GetResponse التي تساعدك في الوصول لعميلك بشكل مباشر، حيث إنها تقوم بإرسال الرسالة مباشرةً إلى الـ inbox، وبالتالي فإن هذا سيزيد عدد العملاء المحتملين لك بشكل أكبر.
فلا تتغافل عن استخدام التسويق عبر الإيميل، لأنه واحد من أفضل الطرق التسويقية.

  • UberSuggest ” مجانية ” 

من أفضل الأدوات المجانية في مجال الـSEO  حيث تساعدك في التعرف على أكثر الكلمات التي يتم البحث عنها في بلدك، وكم مرة يتم البحث عنها؛ وأيضًا من خلال هذه الأداة وتحديثاتها المستمرة ستتعرف على المقالات التي حصلت على أكبر عدد من الـ BackLinks والتعليقات والمشاركات، مع عمل تحليل شامل لموقعك وتقديم حلول لأي مشكلة تواجهه.

  •  Feedly ” مجانية “

بطبيعة الحال من خلال عملك كمسوق إلكتروني فبالتأكيد تتابع العديد من المواقع المختلفة والتي تضيع بها وقتًا كبيرًا جدًا كل يوم لتصفحها للتعرف على الجديد؛ فما رأيك بمكان واحد يجمع كل جديد من تلك المواقع؟
هذه الأداة تقوم بذلك، فمن خلالها ستتصفح تلك المواقع بضغطة واحدة على جوالك، أو من خلال حاسوبك؛ بالإضافة لسهولة استخدامها.

  • Muncheye ” مجانية “

واحدة من أفضل الأدوات التي ستجد بها عروضًا وأسعارًا مختلفة لجميع منصات التسويق بالعمولة؛ ومن خلالها ستتعرف على معلومات قيمة جدًا في مجال التسويق الإلكتروني بالعمولة والترندات المختلفة.

  •  Agorapules  ” مدفوعة “

تتيح لك هذه الأداة الرد على رسائل (الفيسبوك، إنستجرام، تويتر) من مكان واحد، حيث تقوم بحفظ الرسائل وعرضها بشكل منظم لتسهل عليك عملية التواصل؛ بالإضافة إلى جدولة منشوراتك، والحصول أيضًا على تقارير وتحليلات لصفحاتك.

  • Kicksta ” مدفوعة “

تساعدك هذه الأداة في زيادة عدد المتابعين لك على إنستجرام؛ ولكن كيف ستقوم بذلك؟!
هذه الأداة تقوم بكل سهولة بالتجول داخل صفحات الخدمات المشابهة لك، وتقوم باستهداف واضح لمتابعي هذه الصفحات؛ وهذه طريقة جيدة وفعالة خاصةً لأصحاب المشروعات الصغيرة التي لا تمتلك ميزانية كبيرة للحصول على متابعين أكثر.

  • NARROW ” مدفوعة ” 

إذا كنت من محبي التسويق على تويتر، فإن هذه الأداة تساعدك على جذب أكبر قدر من الجمهور المستهدف للخدمة التي تقدمها، حيث إنها تقوم بالتفاعل معهم بالنيابة عنك، فهي تستخدم الكلمات الدلالية والهشتاجات وغيرها لجلب أكبر قدر من المتابعين؛ كما تتيح لك أيضًا تتبع أداء الكلمات الدلالية لمعرفة مدى نجاحها.

  • STORYHEAP ” مجانية لفترة محدودة “

مَن الآن لا يستخدم إنستجرام وسناب شات في التسويق لخدماته خاصةً في دول الخليج؟!
وبالطبع فإن هذا يعني أن الاهتمام بوضعstories  أصبح من أهم الأشياء التي يتم استخدامها على المنصتين؛ لذلك فإن هذه الأداة تساعدك في التعرف على رد الفعل الآتي من الـ stories، وتتبع نمو المتابعين لك، وعدد مرات الفتح والمشاهدة المكتملة مع عدد الـ Screenshots التي تم التقاطها من الـ Stories.

ولكن لحظة!

فبالرغم من أهمية تلك الأدوات إلا أنها وحدها لا تكفي لنجاحك؛ فعليك تطوير ذاتك أيضًا لتصبح ناجحًا، لأن هذه الأدوات مجرد مساعدة ليس إلا!

أخبرنا ماذا تستخدم من تلك الأدوات في عملك التسويقي وتشعر أنها تساعدك وتسهل عليك بالفعل؟  

دوت سيما dotcima مشاهدة افلام مشاهدة مسلسلات مشاهدة اون لاين